مركز الأمير خالد الفيصل للإعتدال يُطلق حملة #اختنقنا_من_التعصب

 

أطلق مركز الأمير خالد الفيصل للاعتدال حملة توعوية عن التعصب الرياضي عبر وسم #اختنقنا_من_التعصب وبثت الحملة فيلماً قصيراً يصور التعصب بالاختناق الذي لا يؤثر فقط على صاحبه وإنما يتأثر به أيضا الآخرون من حوله.

وتعد هذه المبادرة إحدى البرامج التي يسعى المركز من خلالها إلى تعزيز مفهوم الاعتدال في الفكر والسلوك ومعالجة بعض القضايا السلوكية والقيمية لدى المجتمع بصفة عامة والشباب على وجه الخصوص .

وقد قامت إدارة المركز بالتنسيق مع عدد من القنوات والبرامج الإعلامية الرياضية لبث الفيلم التوعوي رغبة في إيصال الرسالة إلى كافة المتابعين والمهتمين بالشأن الرياضي . وقامت أيضا إدارة ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ” الجوهرة ” ببث مقطع الفيديو في شاشات الملعب بين شوطي مباراة الاهلي والاتحاد والذي حظي بمتابعة وإعجاب من قبل جماهير الفريقين.

هذا ويعد التعصب الرياضي من السلوكيات السلبية التي تترتب عليها أضرار نفسية وصحية في كثير من الأحيان وتتحول إلى سلوكيات وتصرفات غير مقبولة أخلاقياً ومجتمعياً ، وكان مجلس الوزراء قد أمر بتشكيل لجنة لنبذ التعصب الرياضي ووضع عقوبات صارمة للحد منه.

مدير مركز الامير خالد الفيصل للاعتدال الدكتور الحسن آل مناخرة أثنى بدوره على مشاركة عدد من الإعلاميين والمفكرين في هذه الحملة دعماً للجهود المبذولة للحد من هذا الاختناق الرياضي والتعصب غير المبرر بين المشجعين والذي قد تمتد آثاره السلبية إلى تعكير جو الوئام والصفاء بين العلاقات الأسرية والاجتماعية .

وشدد الدكتور آل مناخرة على ضرورة نشر ثقافة الاعتدال في كل شي ؛ في الفكر والسلوك والممارسة ومنها الاعتدال في التشجيع الرياضي.

الجدير بالذكر أن مركز الأمير خالد الفيصل للاعتدال يقدم العديد من المبادرات النوعية التي تنطلق من دراسات وأبحاث علمية تساهم في تعزيز الوسطية والاعتدال ونبذ التطرف بكافة أشكاله.